الأربعاء، 22 مايو 2013

أصحاب المعالي .. الســادة الكرام

أصحاب المعالي .. الســادة الكرام

من يملكون في باطن أحلامهم وطن ينعم بالسلام

من لم يروا الموت حاضرا يجثو على خاصرة الأحلام

من سطروا على التاريخ صفحة صفحة وحفروا على ذاكراتنا

بلادُ العُرب أوطاني من الشـام لبغدان

ومن نجدٍ إلى يمـنٍ إلى مصـر فتطوان

فـلا حـد يباعدُنا ولا ديـن يفـرقنا

لسان الضاد يجمعُنا بغـسانٍ وعـدنان

أصحاب المعالي .. الســادة الكرام

من رقصوا على جراحنا وتغنوا بأوطاننا


من مات في قلبه .. , في أرضه ,, في وطنه السلام

من رسم من الأمل لوحة تبكي الأيام

من أسكن الطير على شرفة الوقت .. من أبكى الحالم بمقت ..

من ذاك الذي هدهدهُ بالصمت نم يا صغيري إنا ما نزال في بلد الاحلام

من قال أنا ننعم بالسلام .. من قال أننا نملك في ذواتنا أوطان يا كرام

كل ما فينا أننا نهذب الوقت ونسمو بالرجاء والدعاء ثم إذا ما جنى الليل كنا نيام

يا وطني حلمت يوما بعروبتك ..بعزتك ... بكرامتك .. حلمتُ يوما أن نعيش تحت رآيتك ... مُتفرقين .. مُسلمين بوئام

يعرفنا التاريخ أنا صلاح الدين وأنا جنود الله قائدنا محمد سيد الأنام

يا وطني تنام في كفيك دمعة وعلى جنبيك لوعة وتنام فيك أعين الظُلام

ويُقتل الطفل فينا وتُسبى نساءنا ... وتُسرق أموالنا ... وتُزهقُ أرواحنا ...

وتغتصب آمالنا ... أحلامنا وتمضي أيامنا ... ونحيا الشجاعة بصمت مُكبلين في عتمة الظلام

يا وطني مللتُ ضجيج الصمت النازف والقتل وأناشيد السلام وأنا أرتقب فيك الوقت

مُمزقة ذاكراتي ابكت أوجاعي عُشاق السلام

فما عرفت يوما كيف فيك يكون الحب والطغيان ..

وكيف يكون الصمت والخذلان

وكيف أنا ما زلنا عشاقا ننعم في لوعة الوجد والغرام

يا وطني يا رآية تلوح لي مجدا ... أُبكيك وأبكي على خاصرة تاريخك أنا بتنا نعشق الاستسلام

وأنا حالمون نبرم في الخفاء عقود يسطرها لنا معالي السادة الكرام

يا وطني ضمد جراحك وأرحل ... مُصابك جلل ... والنزف فيك لا يحُتمل والحلم بعودتك اصبح ممُل

فإنا فينا الداء وفينا الدواء

وفينا الشجاعة وفينا الإباء وفينا المتباكون والمتخاذلون وفينا الشرفاء

وفينا الظُلام والقتلة والعداء

وإنا نرسم الفرح ونعشق البكاء

فحلمنا النصر نكللهُ فخرا على مأدبة العشاء

ونسأم الصبح ونعشق المساء

يا وطني

ما عرف التاريخ حزنا كبكاء الصغار وعويل النساء

تنام أعيُن الظلام فيك ويسكن أوطاننا الجبناء

ويقتل الطفل في احضان اُمهُ في الصبح وفي المساء

ونحي على ورقة تُمرر وتُوقع بالسلام

وما أدركنا يوما أننا نبرم معهم ولهم عقود الاستسلام

يا وطني قف شامخ مجدك أنا مواطن يحيا على الأوهام

وحسبك الله وكفى

حسبك الله ياوطن

حسبك الله وكفى

طفلة الحرف

ضوء القمر 


ليست هناك تعليقات: